اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الاسرائيلي تؤبن القائد الشيوعي الراحل ماير فلنر

عقد امس الاول السبت، في حيفا، الاجتماع الدوري للجنة المركزية للحزب الشيوعي الاسرائيلي وبحضور اعضاء لجنة المراقبة المركزية، حيث طرح على جدول اعماله اخر المستجدات السياسية وقضايا تنظيمية. وترأس الاجتماع عضو المكتب السياسي للحزب د. محمد حسن بكري.
وفي بداية الاجتماع دعا سكرتير عام الحزب النائب عصام مخول الحضور للوقوف دقيقة حداد وصمت اجلالاً للفقيد الراحل سكرتير عام الحزب الاسبق، ماير فلنر، وابّنه قائلاً: "شاءت الصدف ان يرحل عنا الرفيق ماير فلنر في يوم 5 حزيران وفي هذه المناسبة قبل 36 سنة ابان حرب حزيران العدوانية جرت محاولة اغتياله من قبل احد اعضاء حركة "حيروت" المتطرفين من جراء موقفه وموقف حزبه العنيد ضد الاحتلال والحرب العدوانية. كان ماير فلنر قائداً شيوعياً بارزاً مناضلاً من اجل السلام العادل والمساواة والدمقراطية، من اجل العدالة الاجتماعية والاشتراكية.
نذكر للرفيق ماير الدور التاريخي في العام 1965 لانقاذ الحزب من الانحرافات القومية التي استهدفت حرف الحزب عن موقعه وموقفه الاممي. كان ماير فلنر وخلال عشرات السنين قائداً وسكرتيراً عاماً للحزب- 26 سنة- و(40) سنة ممثلاً للحزب والجبهة في الكنيست. معروف عنه تمسكه الواعي بالماركسية- اللينينية ونضاله العنيد سنوات طويلة ضد الامبريالية والاحتلال وضد الانحرافات القومية وضد الصهيونية. قاد الحزب مع رفاقه في الكفاح الفكري من اجل نشر وترسيخ الافكار الشيوعية اليسارية وضد الصهيونية سنذكر كل ذلك في مسيرة كفاحنا".
الاثنين ‏2003‏-06‏-09‏


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع