عباس لوفد روسي: لن نقبل بدور أمريكي وحيد في أي عملية سياسية

رام الله - أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أمس الأربعاء، خلال اجتماعه بنائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، ومبعوث الرئيس الروسي ألكسندر لافرينتييف، أن إدارته لن تقبل "صفقة القرن".
وأوضحت وكالة "وفا" أن عباس أطلع الوفد الروسي على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية والتطورات السياسية خاصة عقب ترؤس فلسطين مجموعة "77 + الصين" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك خلال اجتماع بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.
وقال عباس: "نؤكد مجددا رفضنا الكامل لما يسمى بصفقة القرن، وإننا لن نقبل بدور أمريكي وحيد في أي عملية سياسية".
وأضاف عباس: "نؤكد حرصنا الكامل على تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وذلك من خلال التنفيذ الدقيق لما جاء في اتفاق القاهرة الذي وقع في 2017، ونحن ملتزمون بتنفيذه".
كما شدد عباس على أن الانتخابات التشريعية الفلسطينية المرتقبة ستجري في كل من القدس والضفة الغربية وقطاع غزة "ليتمكن المواطن الفلسطيني من اختيار من يمثله عبر صناديق الاقتراع".
بدوره، أكد فرشينين، في تطرقه إلى "صفقة القرن"، أن "روسيا متمسكة بالمبادئ الأساسية التي تحافظ على حقوق الشعب الفلسطيني".
وشدد فرشينين على موقف الرئيس الروسي المبدئي "إلى جانب قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية، ودعم روسيا الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة بالحرية والاستقلال".
وبحث الجانبان مبادرة روسيا لعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية، حيث أشار فرشينين إلى أن موسكو مستمرة بالتشاور مع عباس حول كل خطوة سياسية هامة.

الخميس 31/1/2019


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع