كفر ياسيف: 45 طالبا وطالبة يحصلون على منح تعليمية في روسيا الاتحادية

كفر ياسيف ـ من مفيد مهنا ـ تحت رعاية الجمعية المسكوبية للصداقة مع روسيا الاتحادية، وبحضور كامل هيئاتها واعضائها في كفرياسيف، عقد مساء الاحد اجتماعا اوليا، احتضنته قاعة كنيسة مار جريس للروم الأرثوذوكس، وشمل على 45 طالبا وذويهم تم استحقاقهم للحصول على منحة كاملة من دولة روسيا الاتحادية.
هذا، وتولى الدكتور امين صفية القنصل العام لروسيا الاتحادية ادارة اللقاء، واسهب بشرح التفاصيل المتعلقة بالمنح الدراسية، والسفر والتحضير لمسار اللقاءات والمقابلات التي ستتم لاحقا، بهذا الخصوص، في المركز الثقافي الروسي في تل ابيب.
قُدّس الاب عطالله مخولي شكر الدولة الروسية ورئيسها بوتين على هذه المنح التعليمية، مؤكدا على اهمية دورها، خاصة للمجتمع العربي الفلسطيني في هذه البلاد. مضيفا ان الطلاب الذين استحقوا هذه المنحة، هم بمثابة سفراء لنا ولمجتمعنا، وتقع عليهم مسؤوليه تمثيلنا بأحسن صورة، وبحيث يعودون بشهادات التفوق كي تصب في خدم عائلاتهم ومجتمعهم بأحسن شكل.
بدوره رئيس مجلس كفرياسيف المحلي المحامي شادي شويري، أكد على اهمية تسليح ابنائنا بالعلم كخيار استراتيجي لنا كمجتمع عربي فلسطيني في وطننا، وشكر الدولة الروسية على هذه المنح وطالب بزيادتها بالسنوات القادمة .
اما الاستاذ الياس ياور عضو الهيئة التمثيلية للكنيسة الأرثوذوكسية، ونيابة عن رئيس المجلس الملي الأرثوذكسي المحامي خالد ابو عقل  فرحب بالحضور وشكر المنظمين على عملهم ومجهودهم، مؤكدا على اهمية تعزيز اواصر الصداقة والعلاقة مع الدولة والشعب الروسي. كما شكر الدكتور امين صفيه القنصل العام لروسيا الاتحادية ومديرة مكتبه عواطف صفيه وعضوا الجمعية الدكتور جمال شريف والاستاذ عدنان ميعاري على عملهم الدؤوب في كل ما يتعلق بترتيبات هذه المنح.  وكذلك شكر الشماس سابا مخولي والدكتور سليمان ناصر على اهتمامهم بإنجاح اللقاء متمنا التوفيق للجميع.


الثلاثاء 29/1/2019


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع