78% من اليهود الامريكان يؤيدون اتفاق سلام على أساس حل الدولتين

* 76% يعارضون البناء في المستوطنات * 72% يعتبرون بأن لتصريحات ترامب مسؤولية وتأثير على عملية إطلاق النار في الكنيس اليهودي * 75% من يهود الولايات المتحدة يعارضون ترامب وسياسته *

واشنطن - الوكالات -  أظهر استطلاع جديد أجرته منظمة "جي ستريت" اليهودية الامريكية ان 78% من يهود الولايات المتحدة يؤيدون اتفاق سلام على أساس حل الدولتين وفقا لحدود 1967، مع تغييرات لحدود متفق عليها بان تصبح الاحياء اليهودية والحائط الغربي تحت السيطرة الإسرائيلية والعربية تحت السيطرة الفلسطينية.
ووفقا للاستطلاع فان 75% من اليهود الأمريكيين يعتقدون بان على الولايات المتحدة أن يكون لها دور فعال بحل النزاع، 50% مستمرون بتأييد تدخل امريكي فعال، حتى على حساب ضغط أمريكي على إسرائيل لتقديم التنازلات الضرورية للتوصل الى سلام.
76% من يهود الولايات المتحدة يعارضون البناء في المستوطنات. 27% يعتقدون ان على إسرائيل التوقف عن البناء بالمستوطنات، و49% آخرين يعتقدون بان على إسرائيل التوقف عن البناء خارج الكتل الاستيطانية.
72% من يهود الولايات المتحدة يعتبرون بأن لتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مسؤولية وتأثير على عملية إطلاق النار في الكنيس اليهودي في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا التي أودت بحياة 11 مصل يهودي، نفذها متطرف يميني قبل ثلاثة اسابيع.
وأظهر الاستطلاع بأن 78% من الأمريكيين يعتقدون ان اللاسامية في الولايات المتحدة آخذة بالازدياد، كما يعتقد 84% من اليهود انه يمكن توجيه انتقادات تجاه سياسة الحكومة الإسرائيلية وان تبقى مشجعا ومحبا لإسرائيل".
وتكشف نتائج الاستطلاع التي أجريت يوم الانتخابات لصالح اللوبي المؤيد لإسرائيل في جي ستريت انه يوجد معارضة كبيرة بين يهود الولايات المتحدة لنهج الرئيس ترامب في إدارة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وللاتفاق النووي مع إيران.
ووفقا لنتائج الاستطلاع الذي اجري على عينة من ألف ومئة ناخب يهودي بأن 75% من يهود الولايات المتحدة يعارضون ترامب وسياسته وان 76% منهم صوتوا لصالح المرشحين الديموقراطيين في الانتخابات النصفية.
ويؤيد 71% منهم الاتفاق النووي مع إيران ويعارض 67% من اليهود قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق.

الجمعة 9/11/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع