قدمها مفيد صيداوي رئيس تحرير مجلة الاصلاح:
محاضرة بالعبرية عن الصحافة العربية في البلاد



تل أبيب - من شاكر فريد حسن  - بدعوة من جمعية الصحافة الموسمية غير اليومية، قدم المربي مفيد صيداوي محاضرة في تل ابيب حول الصحافة العربية في البلاد، مؤكدا ان فلسطين كانت الدولة الخامسة بين الدول العربية التي انتشرت فيها الصحف والمجلات،  واشار الى صحف فلسطين. الدفاع، القدس الشريف، وغيرها قبل النكبة.
وبعد قيام اسرائيل بقيت صحيفة وحيدة فلسطينيا، وهي جريدة "الاتحاد" التي بقيت حتى اليوم شاهدة على العصر. ثم تحدث عن بقية الصحف، اليوم، الانباء الحكوميتين، وكذلك المرصاد صحيفة حزب مبام، وتطرق الى ظاهرة الصحف الدينية- السياسية مثل صوت الحق والحرية المحتجبة بسبب قرار حظر الحركة الاسلامية الشمالية، والصحف التجارية كبانوراما والصنارة وكل العرب، وغيرها من الصحف المحلية.
وقد حظيت المحاضرة باعجاب الحضور، وتم تقديم العديد من الاسئلة حول المجتمع العربي في البلاد ، أجاب عنها : وقال : "ان المستشار لشؤون العرب اوري لوبراني لوبراني والسياسة التي مثلها، في حينه، لم تنجح في جعل ابنائنا سقائين وحطابين، بل بنشاطهم والمطالبة بحقوقهم برؤوس مرفوعة اصبحوا اطباء وصيادلة وممرضين، وهذا يلقي على الاكثرية مسؤولية الاسراع بتحقيق المساواة والاحترام لهذه الاقلية وسماع صوتها الجهوري".


08/11/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع