"هآرتس" تكشف عمق علاقة الإمارات وإسرائيل



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- تحدثت صحيفة "هآرتس"، أمس الخميس، عن خطوة وصفتها بالـ"فريدة"، تمثلت بجلوس سفير إسرائيل في واشنطن رون ديرمر، إلى جانب سفير الإمارات يوسف العتيبة، في حفل العشاء السنوي للمعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي في العاصمة الأمريكية، مساء أمس الأول الأربعاء!!
وأضافت الصحيفة: "من النادر أن يُشاهد مسؤولون بدول عربية لا تربطها علاقات رسمية مع إسرائيل، يجلسون علنا مع المسؤولين الإسرائيليين"، في إشارة إلى دولة الإمارات.
الصحيفة العبرية ذكرت في إشارة إلى العتيبة وديرمر، أن "الاثنين شوهدا وهما يتحادثان معا خلال الحفل".
وتابعت: "دبلوماسي آخر كان يجلس على الطاولة نفسها، وهو السفير المصري في واشنطن ياسر رضا"، علما أن مصر تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
ولم يصدر أي تعقيب إماراتي على مشاركة سفير أبوظبي في هذا الحفل.
وقالت "هآرتس": "يعتبر كل من العتيبة وديرمر من أكثر السفراء نفوذا في واشنطن؛ حيث يتمتع كلاهما بعلاقات وثيقة مع كبار مسؤولي إدارة ترامب، ومن بينهم صهر الرئيس وكبير المستشارين غاريد كوشنر، ووزير خارجيته مايك بومبيو، كما تشترك حكومتا البلدين في عداء مشترك تجاه إيران ووكلائها في الشرق الأوسط".
الصحيفة لفتت النظر إلى أن العتيبة تحدث في وقت سابق من هذا العام، عن مقاربة بلاده تجاه إسرائيل والفلسطينيين، وذلك في مقابلة مع مجلة "أتلانتيك"، وقال: "أعتقد أنه بالنسبة للقضية الفلسطينية، هناك بالتأكيد فرصة، تقدم نفسها في مبادرة السلام العربية"، مشددا: "نحن بحاجة إلى معالجة قضية فلسطين".

12/10/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع