مقتل 17 يمنيا جراء قصف طيران تحالف العدوان على الحديدة



صنعاء – الوكالات - ارتفع عدد ضحايا المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في محافظة الحديدة غرب اليمن امس الأول إلى 15 قتيلا.
وقال مصدر أمني بالمحافظة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن طيران العدوان السعودي شن غارات هيستيرية على منطقة كيلو 16 والمديريات الساحلية في الحديدة ما أدى إلى استشهاد 15 مواطنا وإصابة 20 آخرين في حصيلة غير نهائية.
وأضاف المصدر أن مواطنين اثنين اخرين استشهدا وأصيب ثالث جراء ثلاث غارات لطيران العدوان السعودي على منازل المواطنين بمنطقة المغرس جنوب مديرية التحيتا في الحديدة.
وكانت حصيلة سابقة للمجزرة اشارت الى مقتل 10 مدنيين يمنيين على الأقل وإصابة 20 آخرين جراء غارات نفذها طيران العدوان السعودى على مناطق اهلة بالسكان فى الحديدة.
يذكر أن طيران تحالف العدوان السعودي ارتكب الشهر الماضي مجزرتين في محافظتي صعدة وحجة اليمنيتين راح ضحيتهما اكثر من 80 شهيدا وعشرات  المصابين وذلك في إطار عدوانه المتواصل على اليمن منذ عام 2015.

الانتقادات تنهال على ترامب

انتقد حقوقيون ومشرعون في الولايات المتحدة إدارة الرئيس دونالد ترامب؛ لموقفها الداعم لحرب السعودية والإمارات في اليمن.
وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن إدارة ترامب تتجاهل القصف العشوائي الذي نفذته طائرات سعودية على مناطق يمنية وأدى إلى مقتل العشرات، بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن الأضرار الكبيرة التي خلفتها هذه الحرب، سواء على البنية التحتية أو فيما يتعلق بانتشار الفقر والأمراض.
وقالت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "المدنيون في اليمن ينتظرون الموت.. وأمريكا تقول إن السعودية تفعل ما يكفي": "رغم أن الهجمات التي قتلت عشرات المدنيين في كل مرة، فإن إدارة ترامب أكدت أمس الأول الأربعاء، أن السعودية والإمارات تقومان بما يكفي لتقليل التأثير المميت لحملتهما العسكرية في اليمن"!!
وكانت طائرات تحالف العدوان الذي تقوده الرياض قصفت حفلات زفاف، وجنازات، ومصانع وبنى تحتية مدنية أخرى، وغالبا ما تستخدم ذخيرة تحصل عليها من أمريكا، وقد أثارت تلك العمليات الجوية القاسية حفيظة منظمات حقوقية دولية ومحققي الأمم المتحدة.
والشهر الماضي، شن التحالف السعودي غارات جوية أدت إلى مقتل نحو 44 طفلاً كانوا في حافلة مدرسية، وهي الغارة التي وصفتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" بأنها "جريمة حرب واضحة".

الجمعة 14/9/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع