واشنطن تهاجم مفوضة حقوق الإنسان دفاعا عن إسرائيل

نيويورك – الوكالات - هاجمت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، المفوضةَ الساميةَ للأمم المتحدة لحقوق الإنسان المعيَّنة حديثا، ميشيل باشيليت؛ لما اعتبرته تحيُّزا ضد بلادها ودولة الاحتلال الإسرائيلي.
وقالت في بيان، أمس الخميس: إنها "تتبع الطريق المتحيز نفسه لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة".
وتابعت: "يتعين على المفوضة السامية باشيليت التركيز على البلدان ذات السجلات المستهجنة لحقوق الإنسان والتي يجلس العديد منها في المجلس نفسه".
وأضافت هيلي: "في العاشر من الشهر الجاري، قدمت المفوضة الجديدة بيانها الافتتاحي أمام الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان، الذي انسحبت الولايات المتحدة منه في يونيو الماضي، نتيجة التحيز والتسييس الفاحش للمجلس، وواصلت المفوضة إخفاقات الماضي، ما زاد من تأكيد قرار واشنطن الانسحاب من المجلس، وذلك عندما انتقدت إسرائيل والولايات المتحدة، في الوقت الذي تجاهلت فيه بعض أسوأ منتهكي حقوق الإنسان بالعالم".
واستدركت بالقول: "مع الأزمات الخطيرة لحقوق الإنسان بجميع أنحاء العالم، من المؤسف للغاية أن المفوضة السامية الجديدة تتبع الطريق المتحيز نفسه لأسلافها، وتختار توجيه الضربات لإسرائيل والولايات المتحدة من خلال عدم ذكر حماس، مصدر العنف والاضطرابات في غزة".
وأشارت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، إلى أنه "بمهاجمة باشيليت الولايات المتحدة فيما يتعلق بقضايا الهجرة، هي لا تعترف بأن مشاكل حقوق الإنسان في أجزاء من أمريكا اللاتينية هي التي تدفع العديد من المهاجرين، نحو الحريات الموجودة بأمريكا".
تجدر الإشارة إلى أن المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، المعيَّنة حديثا، ميشيل باشيليت، وفي أول خطاب لها أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، الاثنين الماضي، انتقدت سياسات الولايات المتحدة ضد المهاجرين.
وقالت في هذا الصدد: "إقامة الجدران، وإثارة الخوف والغضب عمداً في أوساط مجتمعات المهاجرين، وإنكار حقوقهم الأساسية من خلال الحد من الحق في الاستئناف، والحد من الحق في عدم الإعادة القسرية، وفصل العائلات واحتجازها؛ لا توفر حلولاً طويلة الأمد لأي شخص؛ بل تقتصر على المزيد من العداء والبؤس والمعاناة والفوضى".


الجمعة 14/9/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع