جمعية الفجر الجديد تحتفل بتخريج طلاب الموسيقى في رهط



النقب - من سليمان ابوزايد - تخرج الأسبوع الماضي 180 طالب في المرحلة الابتدائية بعد ان شاركوا في مشروع التربية الموسيقية، والذي يدرس في مدرستي ابوعبيدة الابتدائية ومدرسة السلام الابتدائية في مدينة رهط.
وفي أجواء احتفالية مفعمة بأروع معزوفات الكمان الموسيقية من أداء الطلاب، تم تخريج طلاب من مدرسة السلام وابوعبيدة في احتفالين منفصلين، وقد شارك في التخريج في مدرسة السلام مدير المدرسة إبراهيم القريناوي ونائبه احمد ابوزايد وكوكبة من طلاب المدرسة ولفيف من الأهالي، وتخرج في المدرسة زهاء المئة طالب في المرحلة الابتدائية. كما تخرج 80 طالبا في مدرسة أبو عبيدة وقد شارك في الاحتفال مدير المدرسة حسن النصاصرة والذي حيا الطلاب على جهودهم ومشاركتهم في البرنامج الموسيقي كما وشارك الطاقم التدريسي وجميع الطلبة وذويهم.
اجتاز الطلاب برنامج تعليمي للعزف على الة الكمان.
جمال القريناوي مدير عام الجمعية قال: هذه السنة الرابعة للمشروع، وقد اجتاز مئات الطلاب تعليم موسيقى والعزف على الكمنجة، وقسم من الطلاب مشارك اليوم في جوقات مدرسية او يدرس موسيقى في كونسرفتريون بئر السبع. نصبوا العام القادم على ادخال الات موسيقية جديدة في المدارس حتى نتمكن من الوصول لأكثر المواهب لدى الطلاب، ومن خلال التنوع يمكن انشاء فرق موسيقية. التحدي للمجتمع العربي وخاصة في النقب- النقص الحاد في معلمي الموسيقى.

04/07/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع