مظاهرات حاشدة احتجاجا على مجازر الاحتلال في غزة



الألوف في مسيرة صنعاء ضد جرائم إسرائيل



الشيوعي المصري يدين المجزرة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني

القاهرة - في ظل صمت وغياب عربي مشين، تواصل إسرائيل حصد أرواح أبناء الشعب الفلسطيني العزل في مجزرة وحشية، وحرب إبادة، وتطهير عرقي، وجريمة ضد الإنسانية.
حيث قامت إسرائيل بارتكاب مجزرة سقط فيها حتى الآن 55 شهيدا، وأكثر من 2400 جريح من الأطفال والنساء وشباب وشيوخ الشعب الفلسطيني، الذين خرجوا احتجاجا علي نقل السفارة الأمريكية للقدس، وإحياء لذكري النكبة، ومرور 70 عاما على اغتصاب الارض الفلسطينية، وقيام دولة إسرائيل العنصرية عليها.
في حين لم تجرؤ جامعة الدول العربية والانظمة الحاكمة فيها، على اتخاذ اية مواقف عملية تجاه البلطجة الأمريكية والجرائم الوحشية الإسرائيلية، في حين قامت دولة جنوب افريقيا بسحب سفيرها من إسرائيل، لتعري وتكشف مدي هوان وضعف هذه الأنظمة، والتي لم تستحِ بعض أنظمتها الرجعية من تحالفها مع أمريكا وإسرائيل فيما يسمي بصفقة القرن المشبوهة.
ويؤكد الحزب الشيوعي المصري، أن الهجمة الأمريكية الإسرائيلية لا تستهدف الشعب الفلسطيني وحده بل تطال مصالح المنطقة بأكملها، مما يقع على عاتق شعوبنا العربية وقواه السياسية الوطنية، حشد القوي، وتوحيد الجهود، واستنهاض عناصر الصمود في معركة التصدي للحلف الأمريكي الصهيوني الرجعي العربي، وبناء أوسع جبهة عربية لمواجهته، يكون على رأس حركتها النضالية في هذه المرحلة:

1-   مقاومة كل أشكال التطبيع المعلن وغير المعلن مع الكيان الصهيوني، والضغط على الدول العربية لسحب سفراءها من إسرائيل، وإغلاق البعثات الإسرائيلية لديها حيث توجد.

2-    الضغط على الحكومات لمقاطعة الدول التي تنقل سفاراتها إلي القدس، أو تعترف بها عاصمة لإسرائيل.

3-   القيام بأوسع حملة دولية للضغط على مجلس الأمن لإدانة المجزرة، وتقديم مرتكبيها إلى المحكمة الجنائية الدولية بصفتهم مجرمي حرب.

4-    ضرورة النضال ضد اي إجراءات وممارسات قمعية استبدادية، تحرم الشعب المصري والشعوب العربية من حقها في التظاهر، والاحتجاج السلمي للتعبير عن غضبها، واستنكارها لهذه المجزرة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني، ورفضها لنقل السفارة الأمريكية للقدس، وللتعبير عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة، وعاصمتها القدس وحقه في العودة الي أراضيه وفقا للقرارات والمواثيق الدولية.


 
مسيرة ضخمة في صنعاء نصرة لفلسطين


* مظاهرات في برلين وواشنطن ونيويورك وسدني والعديد من المدن التركية تندد بمجازر اسرائيل وتستنكر نقل السفارة الامريكية الى القدس *


صنعاء - شهدت العاصمة صنعاء عصر مساء أمس الأول الثلاثاء مسيرة شعبية ضخمة في ساحة باب اليمن تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة تحت شعار "تموت أمريكا وإسرائيل وتحيا القدس".
وتوافدت جموع الحشود الغاضبة إلى ساحة باب اليمن وفاءً للقدس وفلسطين ورفضا لتهويد القدس وقرارات الإدارة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية إليها، وتأكيدا على عروبية القدس وفلسطين.
ورفعت الجماهير الأعلام الفلسطينية وصدحت حناجرهم بالهتافات المعبرة عن واحدية القضية والمصير والمنددة بالاعتداءات الإسرائيلية والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني المقاوم والمدافع عن الأرض والمقدسات.
وأكدت على وقوف الشعب اليمني يدا بيد وكتف بكتف مع الشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية حاضرة في وجدان أبناء الشعب اليمني "رغم العدوان الجائر الذي يتعرض له اليمن منذ أربعة أعوام من قبل أمريكا وإسرائيل وأعوانهم في المنطقة من مرتزقة الأعراب".
وحمل المشاركون في المسيرة "الأنظمة العربية المنبطحة ومشيخات الخليج المسؤولية الكاملة فيما يحدث من انتهاكات وجرائم بحق الشعب الفلسطيني وتجريف للأرض والمقدسات من قبل العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا".


لبنان

وفي لبنان، لبّى أكثر من ثلاثة آلاف لاجئ فلسطيني من مخيمات عدة دعوة القوى الفلسطينية للمشاركة في "مسيرة العودة الكبرى" في الذكرى السبعين للنكبة واحتجاجا على القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في قلعة الشقيف في قرية ارنون الحدودية مع اسرائيل في جنوب لبنان.



تونس


وفي تونس، تظاهر نحو مئة شخص بعد الظهر أمام السفارة الاميركية في العاصمة التونسية وبينهم قادة احزاب سياسية ونقابات.
وأدانت وزارة الخارجية التونسية أمس الأول الثلاثاء بـ"أقوى العبارات عمليات القتل التي تستهدف التظاهرات السلمية" الفلسطينية.
واضافت "ان تونس تدعو المنظمات الدولية والامم المتحدة الى الاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والاخلاقية والتدخل على وجه السرعة".
واعتبرت ان نقل السفارة الاميركية الى القدس سيؤدي الى "تفاقم الوضع".
 

واشنطن: محتجون يغلقون طريقا رئيسيا تنديدا بنقل السفارة للقدس

وأغلق عشرات المحتجين اليهود، طريقا رئيسيا في العاصمة الأمريكية واشنطن، احتجاجا على نقل سفارة الولايات المتحدة إلى مدينة القدس.
وردد المحتجون هتافات تندد بنقل السفارة وبقتل إسرائيل للمتظاهرين الفلسطينيين على الحدود مع قطاع غزة.


برلين: تظاهرات منددة بالمجازر الاسرائيلية في قطاع غزة

وفي برلين عمت اعتصامات ومظاهرات حاشدة ومنددة بالمجازر الإسرائيلية، التي يتعرض لها ابناء شعبنا في قطاع غزة، على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت القوى الوطنية والتنظيمات والجالية الفلسطينية بمختلف أطيافها، دعت إلى اعتصامات أمام بوابة برلين ومقابل مقر السفارة الامريكية وفي ساحة النويكولن، إحدى أهم وأكبر ساحات العاصمة برلين.
وشارك في التظاهرات، الآلاف من أبناء شعبنا ومناصري القضية الفلسطينية من الألمان ومختلف الجنسيات الأخرى، ورفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالمجازر الاسرائيلية بحق أبناء قطاع غزة العزل.
وفي ساحة نويكولن، قام المشاركون في الاعتصام بقراءة أسماء شهداء المجازر الاسرائيلية في قطاع غزة، وطالبوا المجتمع الدولي باتخاذ خطوات صارمة ومحاسبة اسرائيل على جرائمها المستمرة بحق الفلسطينيين وعلى استخدامها للقوة المفرطة في وجه الاطفال والمدنيين العزل.


أتراك ينظمون وقفات احتجاجية على أحداث غزة

نظّم مواطنون ومنظمات مدنية في تركيا، وقفات احتجاجية في عدد من المدن التركية، ردًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.
فقد نظّم مواطنون ومنظمات مدنية وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة.
وفي مدينة ملاطية شرقي تركيا، نظم مواطنون ومنظمات مدنية وقفة احتجاجية على نقل الولايات المتحدة سفارتها إلى مدينة القدس.
كما احتشد المواطنون الأتراك أمام القنصلية الأمريكية في مدينة أضنة جنوبي تركيا، احتجاجًا على نقل السفارة إلى القدس.
كما نظم مجموعة من المواطنين الأتراك مسيرة في مدينة بورصة (غرب)، لدعم مسيرة العودة واستنكارًا لنقل الولايات المتحدة سفارتها في تل أبيب إلى القدس.
وخرج الآلاف في مسيرة بمدينة إسطنبول احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.
وفي السياق نفسه، نظم أعضاء أكثر من 55 منظمة مدنية، مسيرة بولاية باطمان جنوب شرقي تركيا، احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى مدينة القدس.


مظاهرة في نيويورك


شهدت مدينة نيويورك الأمريكية مظاهرة احتجاجية ضد نقل سفارة واشنطن لمدينة القدس، واحتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية، والمجزرة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.
وأخذ المحتجون يرددون هتافات مؤيدة لفلسطين ومناهضة لأمريكا وإسرائيل.


سيدني: الآلاف يتظاهرون احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية للقدس وتضامنا مع غزة

بمشاركة أعضاء من البرلمان ومجلس الشيوخ الأسترالي وممثلي الاحزاب والمؤسسات الاسترالية والجالية الفلسطينية والعربية وحشد جماهيري واسع شهدت مدينة سيدني مظاهرة بالآلاف جابت شوارع سيدني احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس.
وتاتي هذه المظاهرة الحاشدة أيضا إحياء للذكرى الـ 70 للنكبة وتضامنا مع شعبنا الفلسطيني واحتجاجا على المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق أبنائه العزل والتي كان اخرها المجزرة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المتظاهرين العزل المشاركين في مسيرة العودة في قطاع غزة.
وتحدث في المظاهرة كل من عضو البرلمان دافيد شو بريدج والكاتب والناشط الفلسطيني رمزي بارود والناشطة اللبنانية لويزا رومانوس وقد نظمت المظاهرة بدعوة من مجموعة العمل الفلسطينية وبالتعاون مع عدد من المؤسسات والقوى الفاعلة مع القضية الفلسطينية.

18/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع