مقتدى الصدر: تدخل المبعوث الأمريكي في الشأن العراقي أمر قبيح

بغداد – الوكالات - انتقد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ما وصفه بـ"تدخل مبعوث الرئيس الأمريكي في الشأن العراقي"، معتبرا إياه "أمرا قبيحا".
وفي معرض رده على سؤال أحد أتباعه عن رأيه بـالأنباء التي تحدثت عن "تواجد المبعوث الأمريكي داخل العراق لتحديد مسار العملية السياسية للمرحلة المقبلة"، قال الصدر: "ليس من المستغرب تواجده في العراق.. إلا أن القبيح هو تدخله في الشؤون العراقية وإذا استمرت صار تواجده قبيحا في العراق".

العراق بصدد تشكيل حكومة تكنوقراط

أكد الصدر أن العراق مقبل على تشكيل حكومة تكنوقراط، مشيرا إلى أن هذه الحكومة لن تكون "منالا لسرقة الأحزاب".
وقال الصدر في تغريدة له على صفحته في تويتر، "لن تكون هناك "خلطة عطار"، مبينا "أننا مقبلون على تشكيل حكومة تكنوقراط تكون بابا لرزق الشعب ولا تكون منالا لسرقة الأحزاب".

وكان الصدر أعلن سعيه لأن تكون الحكومة المقبلة مشكلة من تكنوقراط "لا تحزب فيها"، فيما أعرب رئيس الوزراء حيدر العبادي عن استعداده الكامل للعمل والتعاون في تشكيل أقوى حكومة عراقية "خالية من الفساد والمحاصصة وغير خاضعة لأجندات".
يذكر أن عددا كبيرا من المسؤولين العراقيين، وعلى رأسهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، قدموا تهانيهم لمقتدى الصدر بعد تقدم تحالف "سائرون" المدعوم منه ومن الحزب الشيوعي، بالمرتبة الأولى بين القوائم الفائزة في عموم العراق، بحسب ما أعلنته المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، فيما حل بالمرتبة الثانية تحالف الفتح بزعامة هادي العامري يليه تحالف النصر بزعامة العبادي.

18/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع