في أمسية شعرية في بيت جن
محمد نفاع: المديح الذي سمعناه لقريتنا هو مسؤولية ضد سياسة فرّق تسد



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- بتنظيم من جمعية "نسيج" أقيمت في قرية بيت جن امسية شعرية شارك فيها مجموعة من الشعراء من المثلث والكرمل والجليل وبحضور واسع من مختلف مناطق بلادنا، تولى عرافة الأمسية كل من الاستاذ فؤاد نقارة والاعلامي رشيد خير، واستمع الحضور إلى العديد من قصائد الشعراء وكذلك العزف والغناء، وقد أشاد الشعراء بالقرية وأهلها وتاريخها.
وفي كلمة مختصرة خاطب الرفيق الكاتب محمد نفاع أهالي القرية قائلا: ان هذه الكلمات وهذه الإشادة هي شهادة شرف وفي نفس الوقت هي مسؤولية ضد تزييف الانتماء والهوية التي تقوم بها السياسة الرسمية، فنحن جزء من شعبنا وأمتنا ولغتنا وحضارتنا ولنكن جميعا على مستوى كلمات التقدير.
وأهمية التعرف على تاريخ بقائنا في وطننا والتعرف على ظروف حياة الآباء والأجداد والأمهات والتي هي رسالة للدفاع عن أرضنا والتعرف على مواقعها وأسمائها ونبتها وشجرها وهذا التراث الأصيل والغني المرتبط بها. وتطرق إلى بداية مسيرته الأدبية وما لاقاه من صعوبات وملاحقات، وكذلك من اهتمام وتشجيع من قراء ومبدعين ومربين، ووجه الطلاب العديد من الملاحظات والاسئلة على شكل حوار جذاب ولطيف، وكان لقاء مع العديد من المعلمين وادارة المدرستين ودور البيت والمدرسة في محاربة العنف والتعصب والحثّ على المطالعة، وفي المدرستين جرى تكريم المشاركين من قِبل المديرّين ومعلمي اللغة العربية.


18/05/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع