كتلة الجبهة في نقابة المعلمين تزور جامعة خضوري التقنية في طولكرم



حيفا- مكاتب "الاتحاد"- حلَّ وفد كتلة الجبهة في نقابة المعلمين ضيفًا على "جامعة فلسطين التّـقنيّة – خضوري" وهي إحدى مؤسّسات التّعليم العالي في فلسطين وهي أيضًا الجامعة الحكوميّة التقنية الأولى والوحيدة في الوطن والّتي تأسّست عام 1930 كمدرسة زراعيّة لخدمة المجتمع الفلسطينيّ ثم تطوّرت إلى كلّـيّة تقدّم برامج الدّبلوم في العديد من التّخصّصات، ثمّ تحوّلت إلى كلّـيّة جامعيّة هي "كلّـيّة فلسطين التّـقنيّة – خضوري" في ظلّ السّلطة الوطنيّة الفلسطينيّة لتقدّم البرامج التّـقنيّة بمستوياتها المختلفة (البكالوريوس والدّبلوم). وبتاريخ 28-8-2017 تحقّق الهدف بتحويلها إلى جامعة باسمها الحالي. وتبعها في عام 2015 اعتماد أوّل برنامج ماجستير في تخصّص التّـكنولوجيا الحيويّة الزّراعيّة. وفي عام 2017 صدر قرار من مجلس الوزراء بدمج كُـلّيتَي "بنات رام الله التّـقنيّة" و"العروب التّـقنيّة" للجامعة لتصبح فروعًا لها في رام الله والخليل لمنظومة التّعليم العالي التّـقنيّ والتّكنولوجيّ في فلسطين. جدير بالذّكر أنّ الجامعة عضو في اتّحاد الجامعات العربيّة، اتّحاد الجامعات العالميّة، اتّحاد الجامعات العربية الأوروبيّة واتّحاد دول العالم الاسلاميّ.
وقد ضمّ الوفد كلا من رئيس كتلة الجبهة في نقابة المعلمين المربّي موفّق خلايلة، سكرتير الكتلة المربّي سعيد ياسين، عضو الكتلة المربّي سعيد ابو ليل، المربّي وائل إدريس رئيس فرع نتانيا، المربّي الدّكتور يوسف بشارة عضو سكرتارية في الكتلة والمربّي جوزيف حلو عن لجنة الإعلام . وكان في استقبال الوفد بلال الشّيخ علي، منسّق النّشاطات الطّلّابية، الدّكتور معتمد الخطيب، نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديميّين، الدّكتور حسن شنك عميد الشّؤون الطّلّابيّة، الدّكتورة مكرم عبّاس، عميدة كلّـيّة الهندسة والدّكتور نافع عسّاف، نائب رئيس الجامعة للأمور الإداريّة. وقد استُقبلَ الوفد بحفاوة بالغة.
وقام الوفد بجولة شاملة في الحرم الجامعيّ ومن ثمّ تجمّع أعضاء الوفد في غرفة الاستقبال العامّة وقام عمداء الكلّـيّة بشرح وافٍ وشامل عن التّخصّصات المطروحة وأهمّها : - الهندسة والتّكنولوجيا . - الأعمال والاقتصاد . - العلوم والآداب . -العلوم والتّخنولوجيا الزّراعيّة.
وتحدّث الدّكتور نافع عسّاف وقال "أنتم إخواننا من عرب الدّاخل جزءٌ لا يتجزّأ من الشّعب العربيّ الفلسطينيّ وما يستحقّ الطّالب الفلسطينيّ من كل أنحاء فلسطين يحق لكم وحتّى لكم ميزة خاصّة وهي تسهيل الدّخول والإلتحاق بالتّعليم في هذا الصّرح الجامعيّ، وهذه توصية خاصّة من مجلس الوزراء الفلسطينيّ الأعلى". وكان أوّل المتحدّثين من الوفد عضو الكتلة الرّفيق سعيد أبو ليل الذّي كان له الفضل الأكبر في تنسيق هذه الزّيارة، وتحدّث عن تاريخ العلاقة الّتي تربطنا بالإخوة المعتمدين على الجامعة وعلى التّاريخ الّذي يربط الإخوة في الدّاخل بالإخوة الفلسطينيّين في الدّولة الفلسطينيّة.
وفي كلمة رئيس الكتلة المربّي موفّق خلايلة شكر المضيفين على حفاوة الاستقبال وعلى حسن الضّيافة وعن الشّرح الموسّع والشّامل عن الجامعة والتّخصّصات فيها، كما شكر مجلس الوزراء الفلسطيني على الاهتمام الشّديد بأهل الدّاخل وعلى توصياتهم على طلّابنا.
أمّا سكرتير الكتلة فتحدّث بإسهابٍ عن التّعاون المشترك في الماضي والحاضر والمستقبل بين ابناء الشّعب الواحد وأبناء الدّم الواحد وكيفيّة المحافظة على هذه العلاقة وهذا التّعاون وعن أهميّة إيجاد برامج وطنيّة واجتماعيّة لتشابك الأهداف والتّرابط الوطنيّ.
وكانت عدّة استفسارات من الوفد عن المبيت لطلّابنا في طولكرم وعن تكاليف السّنة الدّراسيّة لكلّ موضوع وعن اعتراف وزارة المعارف الاسرائيليّة بشهادات الجامعة. ومن ثمّ التقى أعضاء الوفد بمجلس الطّلبة في الجامعة وكانت كلمة استقبال حارّة من رئيس مجلس الطلبة في الجامعة الطّالب جعفر أبو صفيّة وردّ عليه رئيس الكتلة وسكرتيرها بكلمات لامست القلوب والأحاسيس. في نهاية الزّيارة دُعيَ الوفد لوجبة غداء فاخرة. وانهى الوفد الزيارة على أمل اللّقاء واستمرار وتكثيف اللّقاءات لمصلحة طلّابنا والجامعة وترابط العلاقات بين الفلسطينيّين في الدّاخل والخارج .
للطّلبة المعنيّين يمكن التّواصل مع الأساتذة للاستفسار والتّسجيل: الأستاذ موفّق خلايلة 050-7313077 الأستاذ سعيد أبو ليل 050-4404862

الأربعاء 14/2/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع