اجتماع تضامني بخيمة الاعتصام بالرملة بمشاركة النائب يوسف جبارين: جريمة هدم سلطوية عنصرية في الرملة



*صاحب البيت المهدوم: "تركوا عائلتي بدون مأوى، ولم يسمحوا لأطفالي بأخذ كتبهم ودفاترهم"

*النائب جبارين يحذّر من استمرار استهداف البيوت العربية ويدعو لتشكيل قائمة موحدة لانتخابات بلدية الرملة هذا العام


 
حيفا – مكتب الاتحاد - توافد العشرات من أهالي الرملة والناشطين السياسيين ليلة أمس الى خيمة الاعتصام في حي الرباط (غان حكال) في المدينة للاجتماع التضامني مع عائلة ايمن ابو رياش بعد هدم منزل العائلة فجر الثلاثاء. وشارك في الاجتماع نشيطو اللجنة الشعبية بالمدينة والنائب د. يوسف جبارين عن القائمة المشتركة.
 
وكانت جرافات دائرة اراضي اسرائيل قد اقدمت تحت حماية مكثفة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة على هدم بيت ايمن ابو رياش في حي الرباط، وتشريد اسرته المكونة من 7 اشخاص، وتركتهم في العراء دون مأوى. كما واقدمت الجرافات أيضًا على اقتلاع اشجار الزيتون ونقلها الى جهة مجهولة.
 
وقد تحدث في الاجتماع المحامي صالح ابو رياش، عضو البلدية عامر ابو غانم والناشط ابراهيم بدوية من اللجنة الشعبية وعضو البلدية السابق الاستاذ فايز منصور. واختتم الاجتماع بكلمة للنائب يوسف جبارين تحدث فيها عن الهجمة السلطوية على البيوت العربية في البلدات والأحياء العربية وعن اسقاطات قانون كامينيتس التعسفي والعنصري، محذرًا من استمرار هذا الاستهداف التعسفي لحق المواطنين العرب بالمسكن والعيش الكريم. ودعا جبارين الى تعزيز العمل الجماهيري والشعبي للتصدي لهذه الهجمة، داعيًا الاحزاب السياسية والناشطين الجماهيريين في الرملة الى توحيد الصفوف ضمن قائمة واحدة مشتركة لكل اهالي الرملة العرب لخوض انتخابات البلدية هذا العام بوحدة وطنية، من اجل التصدي لسياسات التمييز وهدم البيوت.
 
ويذكر ان صاحب المنزل السيد ايمن ابو رياش ما زال تحت التأثر الشديد لواقعة هدم منزلة وتشريد اسرته ولم يتمكن من الحديث واكتفى بالقول "تركوا عائلتي بدون مأوى، ولم يسمحوا لأطفالي بأخذ كتبهم ودفاترهم التي بقيت تحت الانقاض".
 
وقد تم التأكيد في نهاية الاجتماع على ضمان توفير مسكن بديل لعائلة ابو رياش خلال ايام قليلة، وذلك على اثر تدخل رئيس البلدية والاعضاء العرب بالمجلس البلدي وتحت ضغط الاحتجاج الجماهيري.

الجمعة 12/1/2018


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع