ثانوية كفر مندا تستضيف الكاتب محمد نفاع



حيفا - مكاتب "الاتحاد"- التقى الرفيق الكاتب محمد نفاع طلاب الحادي عشر في مدرسة آفاق الثانوية في كفر مندا بمشاركة عدد من المعلمات والمعلمين، وقدم مدير المدرسة المربي ابو مرعي طارق قدح كلمات ترحيبية تطرق فيها إلى ان هذه الزيارة ليست الاولى للمدرسة ولا الثانية، وشرح عن السيرة والمسيرة الثقافية الهامة.
بعدها قدم الرفيق محمد نفاع محاضرة عن بدء مسيرته في هذا المجال، شارحا ايام طفولته ومشاهداته عن النكبة وعن الطبيعة بحكم عمله في الزراعة ورعي الماشية والتعرف على المناظر والمواقع الخلابة لوطننا من وعر وجبال وغدران ووديان وشجر ونبت، وعن دور المعلمين في دراسته الابتدائية والثانوية وتوجيههم القيّم الاصيل وعن ميزات أدبنا الانساني التقدمي الجميل في الشعر والقصة والرواية والفن، وضرورة التعمق في معرفة لغتنا العربية العريقة والغنية والحفاظ عليها، وتطرق إلى قصة "مختار السموعي" وأحداثها والظروف التي كتبت فيها خاصة رؤية القرى المدمرة الخاوية من اهلها في تلك المنطقة من الجليل.
ووجه الطلاب الكثير الكثير من الاسئلة والملاحظات حيث تحول الجو إلى حوار حي ممتع. ثم شكر مدير المدرسة الكاتب مع تقديم درع تقديري مشكورا، متمنين للطلاب النجاح في التحصيل والحياة والعيش الكريم ضد العنف وكافة الأدران الاجتماعية الفاسدة والمفسدة.

الثلاثاء 14/11/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع