إعدادية الزهراوي في اكسال وثانوية ابن رشد في كفر كنّا تستضيفان الكاتب د. محمد هيبي



حيفا – لمراسل خاص - ضمن النشاطات الثقافية التي يُنظّمها مجْمع اللغة العربية في الناصرة، وبدعوة من قسم اللغة العربية في المدرسة، ومركِّزته المربية، لبنى دراوشة، استضافت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال، يوم الأحد الماضي، الكاتب د. محمد هيبي لتقديم محاضرة حول الكتابة الإبداعية.
افتتح اللقاء مدير المدرسة، الأستاذ سعيد دراوشة، فرحّب بالكاتب الضيف ووضّح للطلاب أهمية اللقاء مع أدبائنا المحليين والتعرّف عليهم شخصيا، وعلى إصداراتهم وتجربتهم الأدبية الخاصة وارتباطها بالأدب المحلي بشكل عام.
بعد ذلك، قدم د. محمد هيبي محاضرة لمجموعتين من طلاب الصف الثامن، موضوعها الكتابة الإبداعية وأهمية القراءة في حياتنا بشكل عام وفي الكتابة الإبداعية بشكل خاص. كما أشار في محاضرته إلى أهمية اللغة العربية ودورها في تعزيز انتمائنا وحفظ هويتنا وتراثنا وثقافتنا. ونزولا عند رغبة الطلاب، تطرّق الضيف إلى تجارب كتّابنا المحليين بشكل عام وإلى تجربته في الكتابة بشكل خاص.
وضمن سلسلة النشاطات نفسها، وبدعوة من المربية رائدة عواودة، مركِّزة التربية الاجتماعية، استضافت مدرسة ابن رشد الثانوية في كفر كنّا، يوم الاثنين الماضي، الكاتب د. محمد هيبي للمشاركة في النشاطات الثقافية التي تُقيمها المدرسة. وشاركت في اللقاء المربية عايدة مصاروة، مرشدة اللّغة العربيّة في المدرسة.
افتتحت اللقاء المربية، رائدة عواودة، فرحّبت بالكاتب الضيف ثم قدّمت للطلاب نبذة عن حياته وإصداراته. بعد ذلك قدم الكاتب الضيف محاضرة حول موضوع "الرمّان في الأدب العربي"، وقد أشاد باختيار المضيفين
للموضوع، لما للرمّان من أهمية في حياة الناس في كفر كنّا التي تُعرف بكثرة رمّانها وجودته. وجدير بالذكر أن د. هيبي قد ركز في محاضرته على حياة الشاعر الفلسطيني المعروف، إبراهيم طوقان، لتجربته الحياتية والشعرية مع كفر كنّا ورمّانها، فقد أحبّ فتاة كنّاوية وتغزّل بها وأكثر في غزله من ذكر كفر كنّا ورمّانها. 
وفي نهاية اللقاء في كل من المدرستين، شكر د. محمد هيبي المضيفين والطلاب معبّرا عن سروره بما تميّز به الطلاب من كرم الأخلاق وحسن الإصغاء والتشوّق للمعرفة.

الأربعاء 11/10/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع