وفد جبهوي يتضامن مع العاملة الاجتماعية كريمة ملحم



* دخيل حامد: نرفض بشدة الاعتداء على موظفاتنا وعلى العاملين في حقل الرفاه الاجتماعي

* جهاد عقل : سنعمل على اتخاذ قرار نقابي بإضراب واسع تضامنا مع مكتب الرفاه في عرعرة


عرعرة – لمراسل خاص – قام أمس السبت، وفد نقابي جبهوي بزيارة العاملة الاجتماعية كريمة ملحم، مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس عرعرة المحلي ، التي تعرضت لاعتداء آثم وجرى تخريب لبعض محتويات مكتبها. يوم الخميس الماضي .
وتشكل الوفد الجبهوي من رئيس كتلة الجبهة في نقابة العمال العامة ( الهستدروت )، دخيل حامد ، والنقابي الجبهوي ورئيس دائرة الطوارئ في النقابة، جهاد عقل، ونائب رئيس مجلس عرعرة المحلي الرفيق غازي قاسم، والمربي مفيد صيداوي ، وكان في استقبالهم السيدة كريمة وزوجها وأولادها .
وتحدث غازي قاسم مؤكدا تضامن المجلس المحلي المباشر وعمله على منع مثل هذه الاعتداءات بإجراءات عملية يتفق عليها مع الوزارة ومكتب الرفاه في عرعرة وأثنى على عمل السيدة كريمة ملحم.
وتحدث  دخيل حامد مستنكرا مثل هذه الاعتداءات وخاصة على أقسام تعالج قضايا الفئات الضعيفة والمتضررة من السياسية الحكومية، وأثنى على عمل مكاتبنا للرفاه الاجتماعي بشكل عام وطالب الشرطة بأن تعاقب المعتدين لأن العنف يزداد في المجتمع العربي والشرطة لا تقوم بواجبها الملقى على عاتقها بشكل عام. وأكد أنه سيرفع هذه القضية للدوائر ذات الاختصاص في الهستدروت.
 وتحدث النقابي الجبهوي جهاد عقل مؤكدا معارضته لمثل هذه السلوكيات التي تضر بمجتمعنا وأهلنا، وأثنى على الدور الانساني الذي تقوم به السيدة كريمة وأكد أنه ودخيل سيتابعان القضية من خلال مؤسسات الهستدروت ذات الاختصاص وأنهما سيعملان على اتخاذ قرار بالاضراب التضامني في مكاتب أقسام الرفاه الاجتماعي ضد العنف في المجتمع العربي وضد هذه الشريحة بالذّات.
اما مفيد صيداوي فأكد على دور كريمة الانساني وسمعتها الطيبة، وضرورة أن تقوم الشرطة بواجبها وأن نقوم كمجتمع بحماية مجتمعنا من الجريمة التي سببها الاهمال الحكومي أيضا إلى جانب بعض جوانب تربوية مرفوضة ينتهجها أفراد من مجتمعنا .
وشكرت السيدة كريمة ملحم الوفد، مثمنة هذا الدور الذي تقوم به، وأكدت أن الوفود من أهالي القريتين والاتصالات معها ساهمت في التخفيف من وقع الحدث وخصت المجلس المحلي برئسه مُضر يونس ونائبه غازي قاسم وغيرهما.  وقالت ان الشرطة اعتقلت المعتدي لمدة، ثم أطلقت سراحه لحبس منزلي.


بيت المسنين في عارة يتضامن


هذا وكان وفد من بيت المسنين في عارة برئاسة د. هشام وبثينة يونس ، قد تواجد في منزل السيدة كريمة ملحم ليعلن تضامنه معها ومستنكرا الحدث ، وأكد د. هشام يونس، رفض المسنين ونادي المسنين في عارة لمثل هذه السلوكيّات البعيدة عن تقاليد شعبنا. وبنفس الروح تحدثت المربية بثينة يونس .

الأحد 13/8/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع