لجنة منطقة المثلث الجنوبي للحزب تعقد اجتماعا في الطيبة بمشاركة الرفيق عصام مخول



الطيبة – لمراسل خاص - عقدت لجنة منطقة المثلث الجنوبي للحزب الشيوعي  اجتماعا  في نادي عثمان أبو راس في الطيبة يوم الأربعاء الماضي  بحضور الرفيق عصام مخول عضو المكتب السياسي للحزب وبحضور أعضاء من اللجان المحلية في فروع المنطقة.
افتتح الاجتماع الرفيق وئام شبيطة،  سكرتير المنطقة، الذي عرض على بساط البحث الأمور التنظيمية في المنطقة  والخطر الجديد- القديم بهدم البيوت في قلنسوة والطيبة،  والاستعدادات لإنجاح مجلس الجبهة القادم ومؤتمر الحزب القادم الخاص بالدستور، كذلك الاستعدادات لعقد مؤتمر المنطقة.
ثم قدم الرفيق عصام مخول بيانا سياسيا تحدث فيه في البداية عن القائمة المشتركة ومسألة التناوب فيها فأكد على حرص الحزب والجبهة على تنفيذ الاتفاق بهذا الشأن وتنفيذ التزامات الجبهة، وحرص الحزب والجبهة على القائمة المشتركة ووحدتها. وأشاد  بهذا الشأن بالرفيق عبد الله أبو معروف الذي قدم استقالته تنفيذا للاتفاق.
ثم قدم الرفيق عصام مخول تحليلا سياسيا واسعا للأوضاع والتطورات في إسرائيل والمنطقة وخاصة في سوريا ولبنان، وتطرق الى الأوضاع السياسية العالمية  قي ظل الهيمنة الإمبريالية الأمريكية على أنحاء استراتيجية كبيرة في العالم وتهديدات ترامب الأخيرة التي يشم منها نكهة نووية.
وقال مخول أن مؤامرات أمريكا واسرائيل في المنطقة تتكسر على صخرة صمود الشعب السوري ومقاومته، وأن سوريا أفشلت مخططا إمبرياليا لتغيير وجه المنطقة لصالحها ومصالحها ولكسر شوكة المقاومة وتقسيم سوريا واستنزافها والسيطرة عليها. وأكد على أن إيران عززت قوتها ووجودها السياسيي قي المنطقة في مواجهة هذه المخططات وخاصة في سوريا والعراق ولبنان.
وشرح مخول بإسهاب وبالأرقام والإحصائيات عن مدى الهيمنة الإمبريالية الأمريكية في العالم من حيث الانتشار العسكري والقواعد العسكرية في مختلف أنحاء العالم ومن حيث السيطرة على موارد النفط والغاز وطرق نقله في البحر واليابسة.  وتطرق للأزمة الكورية ومخاطر تهديدات ترامب بإشعال الحرب.
وبعد نقاش واسع للرفاق تم تلخيصه  من قبل الرفيقين وئام شبيطة وعصام مخول، وتمت المصادقة على الاستعدادات لمؤتمر المنطقة في شهر تشرين الأول المقبل.

الأحد 13/8/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع