إردان يطالب بهدم منازل عائلات منفذي عملية القدس



حيفا – مكاتب "الاتحاد"- طالب وزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، إن الحكومة الإسرائيلية بفحص إمكانية هدم منازل منفذي عملية الأقصى، ودعا إردان إلى هدم منازل منفذي العمليات العرب ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية، وأبدى معارضته لهدم منازل المخربين اليهود ممن ينفذون عمليات إرهابية ضد فلسطينيين زاعما، بأن الحديث لا يدور على ظاهرة واسعة النطاق.
واختار إردان التحريض على الجماهير العربية من خلال الدعوات إلى هدم منازل ممن تنسب لهم شبهات الضلوع في عمليات ضد أهداف إسرائيلية
 كما أوضح الوزير الإسرائيلي أنه يتم العمل من أجل حظر المزيد من الحركات السياسية بالمجتمع العربي وإخراجها عن دائرة القانون.
ولفت إردان في حديثه لموقع "يديعوت أحرونوت" إلى أن العملية التي نفذت بساحات الاقصى تلزم الحكومة الإسرائيلية بحث إمكانية هدم منازل منفذي العمليات العرب من حملة الجنسية الإسرائيلية.
وأفادت صحيفة "هآرتس" بأن إردان يدعم المخربين اليهود بطريقة غير مباشرة، وذلك عندما أبدى معارضته لهدم منازل اليهود ممن يتم إدانتهم بتنفيذ عمليات ضد الفلسطينيين، وحذرت الصحيفة من موقف وزير الأمن الداخلي، مبينة أن هذا الموقف من شأنه أن يسهم بأن يسير مخربون يهود آخرون خلفهم بأعمال عنف وقتل وأعمال تخريبية ضد العرب والفلسطينيين.


ملك الأردن يهاتف نتنياهو ويدين عملية القدس ويدعو لمنع التصعيد

أدان ملك الأردن عبد الله الثاني عملية القدس الجمعة الماضي، داعيًا للتهدئة ومنع التصعيد في الحرم القدسي الشريف، وذلك خلال اتصال هاتفي مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
ونقلت وكالة "بترا" الرسمية أمس الأحد على لسان ملك الأردن تأكيده "رفض العنف بجميع أشكاله وخصوصًا في الأماكن المقدسة وأماكن العبادة".
وطالب الملك عبد الله خلال اتصاله بنتنياهو بضرورة إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، مشددًا على رفض الأردن المطلق لاستمرار إغلاق الحرم الشريف.
وأكد "ضرورة عدم السماح لأي جهة بتقويض الأمن والاستقرار وفتح المجال أمام المزيد من أعمال العنف والتطرف".



"عدالة" يطالب بالتحقيق بملابسات قتل منفذي عملية القدس

حيفا – مكاتب "الاتحاد"- توجه مركز عدالة القانوني، أمس الأول السبت، الى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش" بإسم عائلات المواطنين الثلاثة محمد مفضل جبارين (19 عاما)، أحمد موسى جبارين (29 عاما) ومحمد حامد جبارين (19 عام) الذين قتلوا برصاص الشرطة بالمسجد الأقصى مطالبين التحقيق بشكل فوري بملابسات القتل وإطلاق النار يوم الجمعة الموافق 14.7.17. بالإضافة الى ذلك، طالب مركز عدالة وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة أن تأمر بتشريح جثث القتلى الثلاثة من اجل الوقوف على ظروف مقتلهم  قبل تسليم جثامينهم لعائلاتهم.
برسالته ادعى المحامي محمد بسام أنه :" حين تكون حياة المواطنين على المَحك، فان حادثة كهذه  تثير أسئلة جوهرية وهامة تتعلق مباشرة بقانونية إطلاق النار في الوضعية الخاصة بالحدث".



مسيرات بعمّان نصرةً للأقصى ومطالبات بطرد السفير الإسرائيلي

طالب آلاف الأردنيين، مساء أمس الأول السبت، حكومتهم بالتحرك العاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك وطرد السفير الإسرائيلي، وذلك عقب إغلاقه من قوات الاحتلال ومنع الصلاة فيه.
وهتف المشاركون في عدة مسيرات دعما للأقصى ، بالانتقام من الاحتلال، ورددوا شعارات تستنكر الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار الاعتداءات بحق الأقصى، مطالبين بإلغاء معاهدة وادي عربة ووقف ممارسات التطبيع مع الاحتلال وطرد السفير الإسرائيلي من عمان.


استشهاد شاب واعتقال آخر في قرية النبي صالح برام الله

رام الله - استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأحد، في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله.
وزعمت قوات الاحتلال أنها رصدت فلسطينيا نفذ عمليتي إطلاق نار أمس الأول تجاه سيارة مستوطنين وثكنة عسكرية قرب قرية النبي صالح، حيث تجهزت قوة إسرائيلية خاصة لاعتقاله فجر أمس، إلا أنه أشهر سلاحه قبل أن يتم إطلاق النار عليه وقتله.

وأضافت أن فلسطينيا آخر تواجد في المكان تم اعتقاله وتحويله إلى التحقيق.
وأفاد شهود عيان بأن الجيش دفع خلال ساعات الصباح بجنود مشاة ودوريات عسكرية الى النبي صالح وكفر عين شمال غرب رام الله وقاموا بأعمال تمشيط.
وأوضح مراسل وكالة "صفا" أن عددًا من المواطنين توجهوا للمنطقة الجبلية للبحث عن جثمان الشهيد ولاسيما بعد عدم إعلان الاحتلال احتجاز جثمانه.

17/07/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع