شفاعمرو: حي وادي الصقيع والمنطقة الصناعية يعانيان من أزمة نظافة لا سابقة لها



* كتلة الجبهة تطالب  ببحث الموضوع في المجلس البلدي *

شفاعمرو – لمراسل خاص - قام رئيس كتلة الجبهة في بلدية شفاعمرو، زهير كركبي، برفقة عدد من نشطاء الجبهة بزيارة الى عدة أحياء شفاعمرية للإطلاع عن كثب على وضع النظافة في هذه الأحياء .
وخلال تجوال الوفد قاموا بتصوير أكوام كبيرة من النفايات الخطيرة والسيارات المحروقة بجانب بيوت السكن، حيث تنبعث منها روائح كريهة تلوث اجواء الحي. مما يسبب أضرارا صحية للمواطنين نتيجة إهمال البلدية وعدم مراقبة المسؤولين على النظافة.
وكان من بين هذه الاحياء حي وادي الصقيع المحاذي للمنطقة الصناعية حيث تسكن عائلات كثيرة منها السواعد والجنداوي والحجيرات والسمنية الذين يعانون معاناة شديدة من هذه الاوضاع وقد اشتكوا على هذه الاوضاع مرارا وتكرارا الى رئيس البلدية ولكن لا من مجيب.
إن وضع النظافة في شفاعمرو كما يقول المراقبون تراجع الى الحضيض في عهد رئاسة أمين عنبتاوي الكارثية، وإن شفاعمرو بالقرن الماضي كانت أنظف بعشرات الاضعاف رغم إن ميزانية النظافة والصحة بما فيها النفايات تضاعف من 8 ملايين شاقل سنويا في زمن إدارة ناهض خازم الى 15 مليون شاقل سنويا في الفترة الحالية لرئاسة أمين عنبتاوي. كما ظهر من خلال التجوال أعداد السيارات المحروقة واكوام من نفايات الباطون وحفر كثيرة في الشوارع في مختلف الاحياء ويسود التذمر والغضب بين سكان المدينة من جراء ذلك.
وتساءل رئيس كتلة الجبهة زهير كركبي، أليس أصلاح هذه الحفر أحق من إقامة مطبات تكلف البلدية مبالغ طائلة ولا تفي بالمواصفات القانونية مما تسببت باضرارا للسيارات. هذا وقام رئيس كتلة الجبهة بتقديم طلب لبحث هذا الموضوع في جلسة المجلس البلدي القادمة.
كما اعلنت الجبهة انها بصدد تحضير مجموعة شكاوى الى وزارة الداخلية بخصوص أوضاع شفاعمرو المزرية والتسيب الحاصل والتجاوزات القانونية والفساد الذي يجري من وراء الكواليس.

19/05/2017


© كافة الحقوق محفوظة للجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة
حيفا، تلفاكس: 8536504-4-972 بريد أليكتروني : aljabha.org@gmail.com

صحيفة الاتحاد: هاتف: 8666301 - 04 | 8669483 - 04 | فاكس: 8641407 - 04 | بريد الكتروني:aletihad.44@gmail.com

* المقالات والتعليقات المنشورة في موقع الجبهة تعبر عن آراء كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع